تتكون عناصر ورقة العمل من - An Overview

Wiki Article



تمهّل وفكّر في السؤال. يمكن الرد فورًا بجملة على شاكلة "هذا سؤال رائع، دعني أفكّر في إجابة جيّدة له."

يتوقّع الشخص الذي تجري معه مقابلة العمل ألّا تختلس النظر إلى هاتفك مطلقًا. قم بإغلاق الهاتف واتركه في سيّارتك، ولا تعطي للمُحاور الانطباع بأنّ مطالعة رسالة نصّية أهم من الحصول على الوظيفة.

أسهل طريقةٍ لتظهر بمظهرٍ سخيفٍ أمام الشخص المسؤول عن إجراء المقابلة، هو أن يكون لديك قصور في فهم العمل الذي تقوم به الشركة والتحديات الحالية التي تواجهها.

اصنع ورقة بنقاطك الأساسية أثناء التحدث. دون نقاط التحدث الأساسية على بطاقة هامشية واحتفظ بها معك حتى تستطيع تذكرها قبل المقابلة.

تشير الدكتورة فرخونده أكبري، التي فرت عائلتها من أفغانستان خلال الحرب العالمية الثانية، إلى أنه "من المثير للسخرية للغاية أن نرى مقاطع الفيديو تلك على موقع تيك توك التي يطل بها مرشد من طالبان ومسؤول من طالبان وهما يمنحان تذاكر للسائحين لتفقد [موقع] تدمير تماثيل بوذا" التي أسقطتها طالبان إبان فترة حكمها الأول لأفغانستان في التسعينيات.

وتضيف أن ما تسمى بـ"السياحة السوداء (التي تفتقر لقيم ومعايير أخلاقية أساسية) مع غياب الوعي السياسي والاجتماعي" هو ما سمح بطالبان بالتغاضي عما فعلته بالبلاد بعد عودتها إلى السلطة.

إن مقاطع الفيديو الترويجية الرائعة هذه عن أفغانستان تحمل مرارة لمن أصبحوا اليوم يعيشون خارجها.

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب قيادي، فمن المهم التأكيد على صفاتك القيادية واعتمادك على نفسك. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كالتالي: "أنا ?????? ?????? قادر على إيصال رؤيتى إلى الناس من حولي وجعل الآخرين متحمّسين لهدف مشترك بيننا.

نضيف على نصائح وإرشادات اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح الحرص على إعداد أسئلتك الخاصة، حيث تُعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن تتحضر لها. في نهاية المقابلة، سيسألك مسؤولو التوظيف إذا كان لديك أي أسئلة، استعد لهذه اللحظة بأسئلة تساعدك على معرفة المزيد عن الوظيفة والدور الذي ستقوم به والشركة بشكل عام.

يُعَدُّ إعداد قائمة تحقق طريقةً مُبتكَرة لدعم الذاكرة، إذ من الأفضل في بعض الأحيان إعداد قائمة مادية تتضمن النقاط التي تحتاج إلى تذكرها حتى تعرف بدقةٍ المهام التي يجب عليك القيام بها، ومواعيدها، وحجم الوقت الذي تحتاج إليه للقيام بها.

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

التعليق على الصورة، في أفغانستان كل شيء منهك. مع ذلك، يواصل الأجانب زيارة البلاد، وتصل كلفة الإقامة لسبعة أيام بضعة آلاف من الدولارات وفق أسعار الوكلاء السياحيين، لماذا؟

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر قبل مقابلة العمل، لكنَّ المهم أن تعترف بمشاعرك، وأن تهيئ نفسك لتحقيق النجاح وأن تستعد استعداداً مناسباً حتى تبدو مرشحاً مثالياً.

كيف ستجيب على أكثر أسئلة مقابلات العمل شيوعا؟ هل أنت مستعد؟ (مصدر الصورة)

Report this wiki page